8 مقشرات طبيعية للجسم قبل الاستحمام

تستخدم مقشرات الجسم أثناء الاستحمام للتخلص من طبقات الجلد الميتة المتراكمة على البشرة، فنحصل بعدها على بشرة ناعمة كالأطفال. إلى جانب ذلك، تساعد عملية تقشير البشرة على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من السيلوليت مع الوقت، كما تنظف المسامات من الداخل، وبالتالي تخلصكِ من مشاكل البشرة والنتوءات الموجودة، وتوحّد لون البشرة، وتزيل التصبّغات الجلديّة عنها.

عندما تجلسين في المنزل طوال اليوم ، يمكن أن تشعر بشرتك بالجفاف أو البهاتة. متى ما كان لديك القليل من الوقت الإضافي فهو الوقت المثالي لعمل مقشر الجسم الطبيعي. بدلاً من القيام برحلة غير ضرورية إلى المتاجر ، يمكنك عمل مقشر للجسم الخاص بك باستخدام المكونات التي ربما لديك بالفعل.المقشرات الطبيعية المنزلية غير مكلفة، ولا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد حافظة. إليك ما يقوله الخبراء عن عمل مقشر للجسم ومتى يتم استخدامه:

ماذا تفعل مقشرات الجسم؟

قبل كل شيء ، تعمل مقشرات الجسم بشكل رئيسي على تقشير الجلد والمساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة ، وكشف البشرة الناعمة والمتوهجة. “كلما استطعنا إزالة الخلايا السطحية الميتة ، كلما كان لدينا تجديد أفضل للخلايا” ، الجلد الذي تم تقشيره بشكل صحيح يخلق قاعدة أكثر نعومة ويمكّن البشرة من امتصاص الرطوبة بكفاءة أكبر.

كم مرة (ومتى) يجب أن أستخدم مقشر للجسم؟

كل هذا يتوقف على نوع بشرتك. مثلا الأشخاص ذوي البشرة الحساسة استخدام مقشر الجسم مرة واحدة فقط في الشهر ، ويمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية استخدامه حتى أسبوعيًا”. يوصى بإضافة مقشر للجسم إلى روتينك إما قبل الاستحمام أو أثناءه مباشرة.

لتعزيز النتيجة يمكنك استخدام فرشاة جافة على الجلد الجاف مسبقًا لإزالة الجلد الميت. قبل البدء بوضع المقشر.

هل هناك أي شيء يجب أن أعرفه قبل اختيار المكونات؟

ان اي شي ذا جزيئات غير منتظمة الشكل … يمكن أن يهيج الجلد لأنه يمكن أن يسبب تمزقات دقيقة صغيرة. يتضمن هذا مكونات مثل الملح أو السكر البني. بشكل عام ، يكون السكر أكثر نعومة على البشرة الحساسة ، بينما يكون الملح أكثر كشطًا. إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية ، ينصح باستبدال أي مكونات خشنة بمواد انعم لتقشير أقل كشطًا مثل دقيق الذرة أو صودا الخبز.

مقشر الشوفان وزيت جوز الهند

المشكلة: جفاف الجلد. هذا المقشر يعمل معجزات للبشرة الحساسة أو الجافة ، حيث يعمل العسل كمادة مطرية ومنعمة من الرأس إلى أخمص القدمين.

المقادير: 3/4 كوب شوفان ، 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند ، 2 ملعقة كبيرة عسل.

الاستعمال: اخلطي الشوفان في محضر الطعام. ثم نمزج معه زيت جوز الهند و العسل في وعاء صغير. دعيه لمدة خمس دقائق مما يسمح للشوفان بامتصاص بعض الزيت والعسل. أضفي المزيد من الزيت أو العسل حسب الحاجة – يجب أن ينظف هذا المقشر على البشرة بسهولة. ضعيه على البشرة الجافة واشطفيه.

مقشر الزبادي

المشكلة: الجلد المتهيج. تساعد البروبيوتيك الموجودة في الزبادي في تنظيم مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة ، بينما يساعد دقيق الذرة على التقشير بلطف.

المقادير: 1/4 كوب زبادي قليل الدسم ، 1/4 كوب دقيق الذرة ، 3 قطرات من الزيت العطري.

الاستعمال: اختر الزيت العطري المفضل لديك . امزجيها وضعيها علي الجسم في الشاور وافركيها بخفة لمدة 3-5 دقائق ثم اشطفيها.

مقشر الورد

المشكلة: بشرة باهتة. أن هذا المقشر يساعد على تنقية البشرة.

المقادير: 1 كوب دقيق اللوز أو دقيق الحمص أو دقيق الأرز. 1 ملعقة كبيرة من بتلات الورد المجفف أو شاي الورد.

الاستعمال: أضفي كمية كافية من الماء لتحويل الخليط إلى عجينة سميكة. افركيه في الجلد الجاف ، وإزيليه بقطعة قماش مبللة.

مقشر الشاي الأخضر

المشكلة: حكة في الجلد. إن صودا الخبز تخترق الجلد بعمق لتنظيف قوي ، بينما تعمل خصائص مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على إصلاح حاجز البشرة.

المقادير: 2 ملعقة كبيرة شاي أخضر ، 1/4 صودا الخبز ، 1/4 زيت السمسم.

الاستعمال: امزجي المكونات وضعيها على بشرة مبللة وافركيها بخفة لمدة 3-5 دقائق ثم اشطفيها في الحمام.

مقشرالقهوة و زيت اللوز

المشكلة: السيلوليت. أن الكافيين يمكن أن يساعد في تقليل مظهر السيلوليت.

المقادير: 1/4 كوب قهوة ، 1/4 كوب ملح مطحون ناعم ، 1/4 كوب زيت اللوز.

الاستعمال: امزج جميع المكونات و استعمليها في الشاور، افركي بخفة لمدة 3-5 دقائق ، واشطفيها.

مقشر الشاي الأسود

المشكلة: البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. يعمل هذا المقشر على توازن البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.

المقادير: 1/3 كوب أرز غير مطبوخ ، 3 ملاعق كبيرة من الشاي الأسود المنقوع بشدة ، 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج.

الاستعمال: امزجي المكونات معًا واستخدمي المقشر على البشرة الجافة مع التركيز على أي مناطق تعاني من مشاكل. يترك لمدة 3-5 دقائق قبل الشطف.

خلطات اخرى يمكن صنعها في المنزل

مقشر طبيعي من السكر

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ¼ كوب من زيت الزيتون، وبضع قطرات من زيت البابونج أو اللافندر العطري. استخدمي الخليط لفرك جسمك بالكامل في حركات دائرية، وستحصلين بعدها على بشرة رائعة، كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتقشير الوجه والشفاه أيضًا.

مقشر القرفة والزنجبيل

اخلطي كوبًا من ملح البحر مع ½ ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون أو ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، ½ ملعقة كبيرة من القرفة مع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا، واستخدميها لفرك جسمك، مع التركيز على المناطق الجافة والخشنة، استخدميها قبل الاستحمام أو في أثنائه.